استخدامات الصبار

استخدامات الصبار

استخدامات الصبار

 هل جربت من قبل طريقة عمل مكعبات الصبار في المنزل ، قد يبدو الأمر غريب و لكن لها العديد من الفوائد . و إذا كان الشخص يعاني من أي حروق بسبب الشمس  وتسبب الألم و تحدث إحمرار و أحياناً تؤدي إلي ظهور التقرحات و ظهور ورم .

عند تناول عقار إيبوبروفين  ، يمكن أن يساعد في تخفيف الألم  و لكنه يحتاج ما يقرب من إنتظار ساعة حتي تشعر بأثاره و لكي تحقق المعالجة الفورية قم بإستخدام الصبار فهذا النبات له خصائص فعالة في تخفيف الألم و إعطاء إحساس بالبروده و التي تعطي راحة فورية . يمكنك تجميد هلام الصبار في داخل علب مكعبات الثلج لتستخدم في تخدير المناطق  المؤلمة و خاصة عندما يذهب الصبار في العمل .

استخدامات الصبار
استخدامات الصبار

طريقة عمل مكعبات الصبار :

الخطوات الأولي :

1.يمكنك تجهيز هلام الصبار . يمكنك شراؤه   جاهز . و لكن يفضل إستعمال الصبار الطبيعي لأنه يحتوي علي نسبة مركزة من الصبار . و قد أضاف البعض أن الصبار يحتوي علي مكونات تتداخل  معاً و تعمل تهدئة الجروح

  • إذا قمت بشراء هلام الصبار جاهز ، يفضل قراءة البطاقات الملصقة التي توجد علي المنتجات .
  • يمكنك إستخراج هلام الصبار من نبات الصبار و تحتاج إلي تخزينه بطريقة صحيحة حتي يحتفظ بخصائصه .

الهلام المستخرج من نبات الصبار الطبيعي  يحتاج إلي التجميد عند إستخدامه لكي تستفيد من العناصر الغذائية الصحية التي توجد بداخله.

2.قم بملئ كل جزء من المكعبات بمفرده بحيث يشكل  هلام الصبار 3/4 من حجم المكعب الواحد  . و إذا كان لديك كمية صغيرة من هلام الصبار ، يمكنك تخفيفه بالماء لملئ المكعبات جيداً .

3. ترك علبة المكعبات في الثلاجة حتي تتجمد  في الفريزر ، وقد تستغرق ما يقرب من 30 دقيقة أو ساعة و يفضل تجميد ليله كاملة و إستعمال في الصباح حتي تحصل علي أفضل نتائج .

الطريقة الثانية : إستخدام مكعبات الصبار

1. قم بوضع مكعب واحد من هلام الصبار علي المنطقة المصاب و التي تشعر فيها بالألم . يفضل إستعمال مكعب واحد أو إثنين فقط لتجنب إذابة جميع المكعبات في كل مكان .

  • عند إستعمال مكعبات الصبار  بمنشفة نظيفة و ذلك للحد  من الفوضي التي قد تحدث اثناء وضع المكعبات علي الجلد.

2.   إذا كنت ترغب بإستخدام كميات كبيرة من المكعبات و إعادة إستخدامها ، قم بتفريغ المكعبات في وعاء منفصل و إعادة ملء العلبة و الإحتفاظ بالمكعبات في الثلاجة .

نصائح :

  • عند ملء مكعبات الثلج بهلام الصبار ، يفضل عدم إتبع طرق غير صحيحة حتي تستطيع الإستفادة من فوائد هلام الصبار .
  • قم بإعادة تعبئة علبة المكعبات بعد الإنتهاء من الإستخدام .
  • قم بنصيحة الأخرين بإستعمال مكعبات هلام الصبار عند مواجهة ألم  بسب الحروق .
  • يمكنك إستخدام علبة مكعبات مختلفة الشكل حتي تستطيع التميز بين مكعبات الثلج  المصنوع للمشروبات و مكعبات الألوفيرا.

 

 

استخدامات الصبار
استخدامات الصبار

 

 

تنبيه :

إذا أصبت بحروق حادة و تسببت في الألم ، قم بإستشارة الطبيب علي الفور لتجنب العدوي.

 أشياء ستحتاج إليها :

  • صينية مكعبات الثلج : إنتبه ، عند إعادة إستخدام صينية مكعبات الثلج الذي يستخدم للمشروبات ، يفضل شراء واحدة جديدة  وإستخدام القديمة في عمل مكعبات الصبار.
  • هلام الصبار
  • منشفة