طريقة عمل القهوة الفرنسية

القهوة القهوة بمختلف أنواعها من القهوة العربية أو الفرنسية أو التركية أو حتى الأمريكية حي أصلها عربي، حيث إنّ أوّل من عرفها وصدرها لباقي بلدان العالم هم سكان الشرق الأدنى بالإجمال، مثل: اليمن، وإندونيسيا، وإثيوبيا، مع انتشار القهوة في بلدان العالم اجتهد الأمريكيين والأوروبيين في ابتكار أصناف جديدة من القهوة، مثل: القهوة الفرنسية، والموكا، والكابتشينو. اخترنا لكم طرق سهلة لإعداد القهوة الفرنسية. طريقة القهوة الفرنسية التقليدية المكوّنات: كوب من البوظة بنكهة الفانيلا. ست ملاعق طعام صغيرة من الكوفي مايت. ملعقتان طعام صغيرة من النسكافيه. كوب من الماء المغلي. قرفة ناعمة للتزيين.
مكسرات مفرومة قرم وسط للتزيين. طريقة االتحضير: نذيب البوظة على نار هادئة. نحضر كوباً كبيراً ونضع فيه البوظة المذوبة والنسكافيه والكوفي مايت ونخلط جيداً. نجهز كاسات التقديم ونوزع خليط البوظة والنسكافيه والكوفي مايت فيها. نصب الماء المغلي في الكاسات ببطئ ثم نقلب بالملعقة حتى تتشكل رغوة على الوجه. نرش القرفة المطحونة للتزيين والمكسرات المتوفرة في المنزل مثل الكاجو أو اللوز أو الفول السوداني.

 

طريقة القهوة الفرنسية بالشوكولاتة المكوّنات: أربع ملعقة صغيرة من القهوة الفرنسية. أربع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة. ملعقتان صغيرتان من السكر أو حسب الرغبة. كوبان من الماء المغلي. ملعقة صغيرة من الفانيلا البودرة. قرفة مطحونة. كريمة طازجة. شوكولاتة مبروشة بشكل ناعم. بودرة الكاكاو. طريقة االتحضير: نحضر غلاية القهوة ونضع فيها الماء المغلي. نضيف كل من القهوة الفرنسية، والكاكاو، والسكر، والفانيلا، والقرفة الناعمة، والحليب البودرة، للماء المغلي ونحرك جيداً. نضعها على نار هادئة قليلاً مع التحريك برفق ثم نطفىء النارمع الاستمرار بالتحريك، ثم نصب القهوة الفرنسية في أكواب التقديم.
نزين أكواب القهوة الفرنسية بالكريمة والشوكولاتة المبروشة. طريقة القهوة الفرنسية بالبندق المكوّنات: ثلاث أكواب من الماء. ست ملاعق صغيرة من القهوة التركي. نصف كوب من القهوة الفرنسية بالبندق. ملعقتان صغيرتان من الكاكاو البودرة. ملعقة ونصف من القرفة الناعمة. ثلاث ملاعق صغيرة من السكر أو حسب الرغبة. كريمة مخفوقة للتزيين. مكسرات. طريقة االتحضير: نحضّر القهوة التركية بوضع الماء في الغلاية ونضيف القهوة،

ونحرك حتى تغلي، وبعد أن تغلي نطفىء النار ونضعها جانباً. نحضّرالقهوة الفرنسية بالبندق بخلط القهوة الفرنسية مع السكر، والقرفة الناعمة، وبودرة الكاكاو ونخلط جيداً. نحضر إبريقاً ونضع فيه خلطة القهوة الفرنسية بالبندق، ثم نصب فوقها القهوة التركي التي قمنا بتحضيرها ونحرك. نصب القهوة الفرنسية بالبندق في أكواب التقديم ونزينها بالكريمة المخفوقة والمكسرات أو الكاكاو البودرة.

صورة ذات صلة

 

القهوة الفرنسية بالشوكولاتة المكونات ملعقتان صغيرتان من القهوة الفرنسية. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. ملعقة صغيرة من الكاكاو البودرة. ثلاث ملاعق صغيرة من السكر. كوب واحد من الماء المغلي. ملعقة صغيرة من الفانيلا. رشة من القرفة المطحونة. طريقة التحضير ضعي كلّاً من السكر والكاكاو والقهوة والفانيلا والقرفة والحليب في كوب الماء المغلي ثم قلبي المكونات جيداً. ضعي الوعاء على النار واستمري بالتقليب حتى تغلي القهوة، ثم ارفعيها عن النار واسكبيها في أكواب التقديم،

وزيني الوجه بالكريمة والقليل من القرفة. القهوة الفرنسية بالحليب المكونات ملعقتان من القهوة التركية. نصف كوب من الحليب السائل. ماء حسب الرغبة. سكر حسب الرغبة. طريقة التحضير اخلطي كل المقادير مع بعضها البعض، ثم ضعيها في وعاء على ناء عالية حتى تغلي، ثم ارتكيها تغلي جيداً على نار هادئة. صبي القهوة في أكواب التقديم. القهوة الفرنسية بالفانيلا المكونات آيس كريم بالفانيلا. من 2-3 ملاعق من مبيّض القهوة. ملعقة كبيرة واحدة من النسكافيه. مجموعة من المكسرات المشكلة: لوز وفول سوداني أو ما هو متوفر.

نصف كوب من الماء المغلي. طريقة التحضير ضعي الآيس كريم على النار حتى تذوب جيداً. قطعي المكسرات إلى قطع صغيرة. أضيفي مبيّض القهوة والنسكافيه في كوب، ثم أضيفي الآيس كريم وقلبيه جيداً. أضيفي كوب الماء المغلي وقلبي جيداً. صبي القهوة في أكواب التقديم. أضيفي المكسرات على الوجه للتزيين