الاستخدامات المتعددة لزيت الرمان

الاستخدامات المتعددة لزيت الرمان

هل جربت من قبل استخدام زيت الرمان للشعر ؟ يتم صنع زيت الرمان عن طريق العصر البارد لحبوب الرمان وتتعدد فوائد زيت الرمان للشعر . أن هذا الزيت له لون اصفر فاتح و ذو رائحه عطره . ان زيت حبوب الرمان غنى بالعناصر الغذائيه المفيده ولذلك فهو يستخدم فى منتجات التجميل و الادويه حيث ان خاصيه التجدد الموجوده به تجعله لا غنى عنه فى كثير من مستحضرات تجميل البشره وهو يتواجد فى العديد من مستحضرات التجميل مثل الصابون و الشاور جل و زيوت المساج و المرطبات و غيرها .

ما هو زيت الرمان ؟

تتعد فوائد الرمان وبالتالي زيت الرمان مهم جدا حيث إكتسب الرمان مؤخراً العديد من الفوائد الصحية  بإعتباره واحد من الأغذية الصحية حول العالم . حتي أن الأجزاء اللحميه الموجودة بداخله يمكنك إستخراج زيت الرمان بداخلها والذي أصبح يستخدم بوسائل متعددة في تحقيق العديد من الفوائد الصحية للجسم . تمتلك البذور قيمة غذائية عالية ويعتقد أن بداية نشأة الرومان في بلاد فارس وجنوب أسيا بالرغم من أنها اليوم منتشرة علي نطاق واسع في العديد من البلاد الإستوائية. لحسن الحظ، يمكنك إستخدام زيت الرمان العطري من داخل بذور الرمان بإعتبار أنه زيت سهل الإستخدام ويقدم للجسم الكثير من الفوائد سواء للبشرة أم الشعر واليوم سوف نطرح فوائد زيت الرمان للشعر للإستمتاع بشعر صحي ومتألق .

فوائد زيت الرمان للشعر :

زيت الرمان بما فيه من عناصر غذائيه مفيده و متعدده له فوائد كثيره على الشعر والبشرة ان فوائد زيت الرمان لا تقتصر على البشره فقط ولكنها ايضا تعمل على تجدد صحه الشعر و هو مناسب لكل انواع الشعر ومن تلك الفوائد :

١- زيت الرمان ينشط الشعر الباهت و الجاف :

ان زيت الرمان يعيد احياء الشعر الباهت و الجاف ويحميه من تلوث البيئه .

٢- زيت الرمان ينشط الدوره الدمويه لفروة الراس :

ان مضادات الاكسده و الفيتامينات المتواجده فى زيت الرمان تزيد من الدوره الدمويه فى فروه الراس وتقوى الاوعيد الدمويه مما يساعد على نمو الشعر .

زيت الرمان ينضف فروه الراس :

بصيلات الشعر غالبا ما تسد نتيجه للقشره وهذا يضر بها ويعيق عمليه نمو الشعر وزيت الرمان ينضف فروه الراس ويزيل الاتربه و القشره من البصيلات مما يساعد فى عمليه نمو الشعر .

٤- زيت الرمان يهدئ من حكه الشعر :

ان زيت الرمان يهدئ ويحارب بكتريا فروه الراس حيث انه يساعد على معالجه فروة الراس من الصدفيه و اكزيميا فروه الراس ويزيل الاحمرار و الالتهابات والحكه المصاحبه لتلك الامراض .

٥- زيت الرمان يغذى الشعر :

يعمل زيت الرمان على تدفق الدوره الدمويه الى جذور الشعر وهذا يسمح للبصيلات ان تحصل على التغذيه المناسبه مما يساعد على نمو الشعر .

٦- زيت الرمان لنمو الشعر و صحته :

زيت الرمان مصدر جيد لفيتامين سى والذى يعتبر ضرورى لشعر صحى اكثر وينمو بصورة افضل فهو ينشط من عمليه نمو الشعر .

٧- زيت الرمان منشط فعال للشعر:

ان زيت حبوب الرمان يعمل كمنشط فعال للشعر عند خلطه مع زيوت اخرى مثل زيت الخروع او زيت جوز الهند او زيت اللوز او حتى زيت فيتامين E .

يوازن مستوى ال PH فى فروة الراس :

يوازن زيت الرمان من مستوى ال PH فى فروة الراس مما يقلل من افراز الزيوت التى تجعل الشعر يبدو بمظهر دهنى و ينشط من بصيلات الشعر ويزيل البكتريا الموجوده فى فروة الراس .