علاج للحبوب بالوجة

علاج للحبوب بالوجة

علاج حب الشباب باستخدام البصل :

يحتوي البصل علي خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا المضادة للإلتهاب للحصول علي فوائد كبيرة للجلد فهو مطهر قوي يحارب البكتريا في البشرة ويمكنك إستخدام عصير البصل في علاج حب الشباب .

خلط معلقة كبيرة من عصير البصل  مع معلقة من زيت الزيتون وتطبيقها علي البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله . وبصرف النظر عن التطبيق الموضعي فهو يوفر نتائج خارقة في علاج حب الشباب ..

28. فوائد البصل في التخلص من البقع الداكنة :

عصير البصل عنصر ممتاز للتخلص من البقع الداكنة لأنه غني بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة الموجودة في البصل تغذي الجلد وتخلصك من الشوائب . . يمكنك تجهيز قناع البصل من خلال  خلط كميات متساوية من عصير البصل مع الزبادي الطازج وبضع قطرات من  أي زيت أساسي مناسب لبشرتك وتدليك الوجه بالخليط في حركة دائرية لطيفة لمدة 10 – 15 دقيقة . يجب القيام بذلك يومياً للحصول علي أفضل النتائج .

29. البصل لعلاج اللسعات واللدغات :

يمكن ان تستخدم البصل في تهدئة اللسعات واللدغات الناتجة عن الحشرات كل ما عليك هو وضع شريحة من البصل  علي اللدغة .

30. تتعدد فوائد البصل للتخلص من الشامات :

يمكنك إستخدام عصير البصل في التخلص من الشامات أيضاً  لأن عصير البصل يحتوي علي مواد حمضية مواد كيميائية تخلصك من الشامات . كل ما عليك هو تطبيق عصير البصل الطازج علي الشامات حتي تمتص كل العصير .

 فوائد البصل للشعر :

31.البصل نمو الشعر:

تتعدد فوائد البصل للشعر ففى كثير من الاحيان تواجهنا تلك اللحظه التى يبدأ فيها تساقط الشعر او بدايه تحوله للون الرمادى ويكون ذلك نتيجه للتوتر او العمر او بسبب نقص مواد مغذيه معينه . وان تناول الطعام الغنى بالبروتين و البوتاسيوم يساعد فى منع تلك المشكلات . وهناك العديد من ماسكات الشعر المكونه من البصل التى تستطيع استخدامها على فروة الراس و الشعر، فالبصل لا يعرف فقط بقدرته على نمو الشعر ولكنه علاج جيد للقشره .

البصل تعزيز نمو الشعر :

يحتوي البصل علي الكبريت والأحماض الأمينية والكيراتين وهي عناصر ضرورية للحصول علي شعر قوي. وعند وضعه علي فروة الرأس يقدم عصير البصل الكبريت للحصول لعلي شعر أقوي خصوصاً عند التدليك لكي يحفز من إنتاج الكولاجين في فروة الرأس والذي بدوره ينتج خلايا صحية .

فهو يحفز من تدفق الدم إلي بصيلات الشعر، مما يعزز من نمو الشعر، يمكنك ببساطة تدليك فروة الرأس بعصير البصل وتركه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالطريقة المعتادة .

33. التخلص من قشرة الرأس باستخدام البصل :

يمكن أن يعمل البصل كمعالج قوي لقشرة الرأس لأنه يقتل  البكتريا المسببة للقشرة. كل ما تحتاج إليه نقع 3 ملاعق من بذور الحلبة في الماء وطحنها في اليوم التالي ثم إضافة معلقتين من  عصير البصل الطازج وخلطها جيداً  قبل وضعها علي فروة الرأس ويفضل تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر .