فائدة البصل للجسم

فائدة البصل للجسم

يزيل البصل اثار الكحه و نزلات البرد :

عندما نعانى من الكحه او فيروس الانفلونزا فاننا غالبا ما نتناول بعض من الشاى ليريحنا من اثار التعب، وينصح باضافه البصل الى الماء المغلى عند تحضير الشاى، وكذلك فان عصير البصل المضاف اليه بعض العسل يساعد على تقليل تورم الحنجره .

24. عظام صحيه باستخدام البصل :

يمكن ان يكون البصل مفيدا فى علاج فقدان كثافه العظم حيث انه يحتوى على صفائح غضروفيه تساعد على النمو كما انه يحتوى على مركبات تساعد فى اعاده بناء النسيج الضام .

فوائد البصل للجلد :

ان البصل مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسده وغيره من العناصر الغذائيه الأخرى مثل فيتامين A و فيتامين C وفيتامينE والذين يعتبروا من العناصر الهامه فى الحفاظ على البشره خاليه من الأمراض وهذه العناصر مهمه ايضا فى حمايه بشرتك من الاثار الضاره للاشعه فوق البنفسجيه .

  • وتقوم مواد الاكسده الموجوده فى البصل بتخليص الجسم من السموم الموجوده فى مجرى الدم مما يساعد على تنقيه البشره وبالتالى حمايتها من الاصابه باى مشاكل جلديه . كما انه يحتوى على مضادات للبكتريا والالتهابات والتى تساعد فى تقليل التهابات البشره ومنع الحبوب . كما ان فيتامين سى المتواجد فى البصل يعمل على تغذيه البشره وجعلها اكثر اشراقا وصحه ، كما ان وضع عصير البصل باستمرار على الشفاه يساعد على إزاله خلايا الجلد الميت وبالتالى الحصول على شفاه ناعمه .

 فوائد البصل في الحصول علي بشرة متوهجة :

البصل من العناصر المعبأة بالفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين هـ  وجميعها عناصر تساعد في  صحة البشرة . فهو يحمي من شيخوخة الجلد المبكرة التي تسببها الجذور الحرة كما أن البصل يحمي الجلد من البكتريا المسببة للمشاكل المختلفة .

كل ما تحتاج إليه هو  وضع 2 ملاعق من مسحوق الدقيق مع  1 معلقة من عصير البصل ونصف معلقة صغيرة من الحليب وكمية قليلة من جوز الطيب حاول خلط المكونات معاً للحصول علي عجينة سميكة  وإذا كانت رائحة البصل مزعجة بالنسبة لك يمكنك إضافة قطرة من زيت اللافندر وتنظيف الوجه ثم تطبيق كمية من القناع علي البشرة بسهولة وتركه حتي  يجف لمدة 20 دقيقة .

البصل محاربة الشيخوخة :

يمتلك البصل فوائد هائلة لمقاومة الشيخوخة وهي الفيتامينات المضادة للأكسدة لحماية الجلد ضد ضرر أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلي منع تأثير الجذور الحرة المسئولة عن التسبب في الشيخوخة المبكرة والبصل واحد من أغني مصادر الكيرسيتين وهو من أقوي مضادات الأكسدة التي تبقي البشرة خالية من التجاعيد.

بمجرد تدليك البشرة بعصير البصل الطازج يومياً علي زيادة تنشيط الدورة الدموية وتحسين المظهر العام للبشرة والحصول علي بشرة أكثر شباباً .